| اتصل بنا | موقع الجامعة | الرئيسية
 Untitled Document
Untitled Document
المزيد الإعلانات
2017-09-19  
«
2016-12-03  
«
2016-05-19  
«
2016-05-11  
«
2016-05-04  
«
الإعلانات » طلبة من هندسة البرمجيات يبتكرون برنامجا لطلبة الثانوية العامة
أرشيف الإعلانات
2016-03-24 :تاريخ الخبر
طلبة من هندسة البرمجيات يبتكرون برنامجا لطلبة الثانوية العامة
 

مكّن طلبة من كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني - قسم هندسة البرمجيات بجامعة فلسطين من ابتكار برنامج أطلقوا عليه اسم "خربش" يحل الكثير من مشاكل طلبة الثانوية العامة، وهو مشروع تخرُّج من تنفيذ الطلبة: أحمد الزعانين، طارق نصير، ماجدة بشير، وسلام الفليت، بإشراف د.م. محمد عوض.

و"خربش" هو عبارة عن موقع تواصل إجتماعي على  الشبكة العنكوبتية على شاكلة فيس بوك وتويتر، حيث قامت فكرة المشروع على تسهيل التواصل بين الطلبة والمعلمين، والطلبة وزملائهم من خلال بيئة تعليمية بحتة، تساهم في إيجاد مصادرهم العلمية بسهولة، وتوفير سبل تشارك المعلومات بشكل سلس.

كان لجامعة فلسطين ممثلاً بالطاقم الأكاديمي، وبالأخص مشرف المشروع د.م. عوض؛ دور كبير في إرشاد ومساعدة فريق المشروع وتوجيهه لخروج الموقع بشكل مميز، حيث كان الفريق على تواصل دائم مع الدكتور المشرف للتشاور فيما يخص التصميم والبرمجة.

يُذكر أنَّ لهذه المواقع أهمية كبيرة داخل النطاق التعليمي في فلسطين  لخدمة  فئة الطلبة والمساعدة في استغلال وقت الدراسة بشكل جيد دون ضياع جهدهم في مواقع أخرى لا حاجة لهم بها أثناء وقت الدراسة.

وجامعة فلسطين تشجع طلبتها بشكل متواصل على التفكير بمشاريع إبداعية، تساهم في تنمية وتطوير المجتمع الفلسطيني، وتضع لذلك كل امكانياتها وخبرات طواقمها الأكاديمية والفنية.